فازت مصر بالمركز الأول فى مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ  القرآن الكريم والابتهال الديني بفرعيها والتي أقيمت بالمركز الثقافي واستمرت  لمدة 4 أيام بمشاركة وفود من 11 دولة عربية وسميت في دورتها الأولي مسابقة الشيخ  المرحوم محمد رفعت.

وذكر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فى كلمته خلال حفل الختام، إن القرآن الكريم هو من يوحد الأمة الإسلامية كلها، وأن في مصر نسيجا صلبا  (مسلم، مسيحي، وفرعوني) غير موجود في العالم كله سوى في مصر، لذلك تتحطم كل المؤامرات  والمخططات أمام هذا النسيج.

وأكد محافظ بورسعيد ترحيب المحافظة بجميع الوفود العربية التي شاركت في المسابقة وتشرف  المحافظة بوجود مثل هذه الكوكبة من المتسابقين والقامات الدينية مشيرا إلى أن  المسابقة القادمة سوف تشهد مشاركة أعداد أكبر من الدول كما وجه محافظ بورسعيد  الشكر إلى اللجنة المنظمة للمسابقة ولكل من أسهم في نجاح تلك المسابقة الدينية.

وسلم المحافظ جوائز المسابقة بإجمالي مبلغ 500 ألف جنيه على النحو التالي 5000 دولار  للفائز الأول في فرع القرآن وفاز بها ابراهيم عبد العزيز عبد الرحمن من مصر  و4000 دولار للفائز الثاني وفاز بها تركي ايمن بقريز من السعودية و3000 دولار للفائز  الثالث وفاز بها محمود محمد النور من السودان.

وفاز بالمركز الأول للابتهال الديني أحمد سعيد العمري مصري الجنسية 4000 دولار، وفاز  بالمركز الثاني ياسين حموشي من السعودية 3000 دولار وفاز بالمركز الثالث عبد  الواحد الهيوشي من المغرب بمبلغ 2000 دولار بالإضافة 2000 دولار للفائز بجائزة  صوت بورسعيد الذهبي كما تم تكريم جميع المشاركين بالمسابقة.

الأكثر مشاهدة