أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذى لوزراء الصحة العرب، أن قانون هيئة الدواء المصري سيخرج إلى النور خلال الشهرين المقبلين.

وأشار وزير الصحة إلى أن القانون على رأس الملفات المطلوب انجازها، حيث تم تشكيل لجنة من المعنيين بقطاع الصيدلة ورجال صناعة الدواء والهيئات الرقابية مع القانونين من وزارتي الصحة والعدل وتم إعداد مسودة أولية ويتم مراجعتها في وزارة العدل، على أن يتم عرضها خلال أسبوع على مجلس الوزراء.

جاء ذلك اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية تحت عنوان "المستقبل يبدأ الآن" والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزير الصحة والسكان خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2018.

وأوضح الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن هذا المؤتمر يمثل نقلة جديدة في مجال الدواء والأجهزة الطبية داخل الوطن العربي، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى خلال هذا المؤتمر لتعميم اتفاقية للتسجيل المشترك للدواء بين كافة الدول العربية، لتسهيل التصدير الحر للدواء، ولدعم الاقتصاد العربي والمشاركة في تطوير المنظومة الدوائية.

الأكثر مشاهدة