أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الانتهاء من تنفيذ المشروعات الكبرى كالإسكان والكباري ومحطات المياه والكهرباء مثل تحديا صعبا خلال السنوات الأربع الماضية.

وصرح الرئيس السيسي تعقيبًا علي كلمة وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي خلال افتتاح العديد من المشروعات التنموية من مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية "هناك نقطتان مهمتان للغاية يجب التطرق إليهما فمنذ 4 سنوات تكلمنا عن مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في مصر وكان وقتها هذا التحدي يشكل رقما كبيرا في حين زعم العديد من الأشخاص أننا لن نستطيع الانتهاء من هذا الرقم خلال 4 سنوات".

وأضاف: أريد أن أوضح لكم أن هناك أرقاما تم الإعلان عنها هنا وأخري ليست متاحة هنا كما هو الحال في المدن الجديدة , فيمكن أن أضيف بتواضع حوالي 200 ألف أو 250 ألف وحدة سكنية أخري عن الأرقام المعلنة مدللا علي ذلك بمدينة الإسماعيلية الجديدة والمدن السكنية في شرق بورسعيد.

وأضاف " أريد أن أقول لكم إنه حتي مشاريع الكباري والأنفاق والمحطات كنا حريصين للغاية علي الانتهاء منها في أقل معدل زمني ممكن " مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات في توقيتاتها المحددة ساهم في خفض التكلفة.

وأكد الرئيس السيسى فمثلا كوبري "الفنجري الجنوبي، والذي بلغت تكاليف إقامته 306 ملايين جنيه" كان سيتكلف ضعف هذا الرقم لو أردنا تنفيذه اليوم، وهذا كان الهدف أننا ننفذه سريعا لنحقق الانتهاء منه دون أن تزيد الأعباء والتكلفة علينا مع مرور الوقت وقد تحقق ذلك بنسبة كبيرة".

الأكثر مشاهدة